الرئيسية / بورصة وأقتصاد / وزيرة التعاون تبحث مع سفير إندونيسيا ترتيبات اللجنة المشتركة

وزيرة التعاون تبحث مع سفير إندونيسيا ترتيبات اللجنة المشتركة

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، السفير حلمي فوزي، سفير إندونيسيا لدى القاهرة، وتم بحث تعزيز التعاون بين البلدين.

واستهلت سحر الاجتماع بالترحيب بالسفير الإندونيسي، بمناسبة استلام مهام منصبه لدى القاهرة، متمنية له التوفيق والمساهمة في دفع علاقات التعاون بين البلدين.

وأشارت إلى نتائج مباحثتها مع الجانب الإندونيسي، في أثناء مشاركتها في اجتماع البنك الإسلامي بجاكرتا مايو الماضي، حيث تم الاتفاق على بدء الإعداد للدورة السادسة من اللجنة الوزارية المشتركة المصرية – الإندونيسية.

وأوضحت أن وزارة التعاون الدولي دعت لعقد الاجتماع التحضيري الأول 15 يونيو الجاري، بمشاركة ممثلي الجهات المصرية لمناقشة مقترحات التعاون مع الجانب الإندونيسي.

من جانبه، أشار السفير الإندونيسي إلى حرص بلاده على عقد هذه اللجنة في أقرب وقت ممكن، حيث تعد اللجنة المشتركة أحد أهم آليات تفعيل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وأكد أنه جار التنسيق مع السلطات المختصة في جاكرتا لدراسة مسودات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المقترحة من الجانب المصري، وكذلك تحديد الموعد والمكان النهائي لانعقاد اللجنة المقبلة.

في نهاية الاجتماع، أكد الجانبان ضرورة استكمال التنسيق للإعداد للدورة السادسة من اللجنة المصرية – الإندونيسية، على أن يتم عقد اجتماع لمجلس رجال الأعمال المصري – الإندونيسي على هامش أعمال اللجنة؛ لتعظيم الاستفادة من التعاون بين القطاع العام والخاص في البلدين.

عن admin

شاهد أيضاً

لوريال مصر: انشىء مصنع لوريال مصر ليعد المركزالأقليمى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

نجح مصنع لوريال مصر ان يقدم للمستهلك المصرى منتجات عالية الجودة مصنعة محليا بأسعار تنافسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *