الرئيسية / تكنولوجيا و اتصالات / استمرارا لدعم الشباب وأعداد جيل من القادة Almun تقيم مؤتمرها ال 21

استمرارا لدعم الشباب وأعداد جيل من القادة Almun تقيم مؤتمرها ال 21

استمرارا لدعم الشباب وأعداد جيل من القادة Almun تقيم المؤتمر ال 21 في استمرار لعملها منذ 1996

كتب : بيتر نبيل

ALMUN هو محاكاة حية للعمل ومداولات الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وتستضيفه كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (جامعة القاهرة) ALMUNوتأسست في عام 1996 وتعتبر أقدم نموذج المحاكاة في جامعة القاهرة  ومنذ عقدين من الزمن كان معروفا عن الاحتراف على الأكاديمية وعلى المستوى التنظيمي أيضا. ALMUN  يثير وعي الطلبة بالقضايا العالمية والشرق والأوسط  كل عام  ونحن ندعم مئات من المصرين وكذلك الأجانب  والطلاب للمشاركة في أنشطننا والجلسات والمؤتمر السنوي يستهدف إطلاعهم علي المشاركات الدبلوماسية والتعامل السياسي والدولي . ويوجد لدي  Almun فريق مدرب من المشرفين والمنظمين لتدريب الطلاب وتهيئتهم للمشاركة الدولة والدبلوماسية  والطلاب يشاركوه من خلال 9 دورات تدريبية حيث يكتسبون كل المهارات التي تحتاجها من أجل أن تكون مستعدة بشكل جيد للمشاركة بفعالية في المؤتمر و العديد من تلك المهارات يمكن نقلها إلى مهن أخري  مثل العرض والتفاوض وإدارة الوقت ومهارات الاتصال. ويأتي نظام التدريب علي المفاوضات خلال 4 أيام من المؤتمر ويتتبع نفس الاجراءات الدبلوماسية والبروتوكولات الخاصة بمؤتمرات الأمم المتحدة والجامعة العربية النموذجية و مع كل مشارك تحاول تمثيل أفضل مصالح له او الأمة والبلد التي يمثلها .

almuns-description1-page-004

 

لماذا ALMUN: أهدافنا:

والغرض من ALMUN هو تطوير مواطنين مسئولين وجديرين الذي سيكون الغد زعماء وإعطاء الشباب نظرة عميقة إلى مشاكل العالم  لجعلها على بينة من أسباب الصراع بين الدول وتؤدي بهم إلى فهم أفضل لمصالح ودوافع الآخرين.

يساهم مؤتمر ALMUN في تحقيق هذه الأهداف من خلال توسيع طالب بمعرفة الوعي متنوعة من القضايا التي تواجه العالم اليوم من وجهة نظر الدول الأخرى والثقافات وذلك من خلال تطوير الآراء مدروسة جيدا وحرية التعبير لممارسة هذه الآراء وعلي ذلك يكتسب الطلاب رؤى جديدة ويتعلم كيفية تسوية وحل الاختلافات في الآراء.

almuns-description1-page-005

عن wind

شاهد أيضاً

رسالة من تلسكوب ناسا.. “لسنا وحدنا” في الفضاء الفسيح

علق عالم في برنامج التلسكوب الفضائي كبلر التابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا” على اكتشاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *