الرئيسية / خدمات / إطلاق إذاعة “نجوم إف إم المترو” بداية لخدمات أخرى عديدة لركاب المترو

إطلاق إذاعة “نجوم إف إم المترو” بداية لخدمات أخرى عديدة لركاب المترو

أعلنت شركة النيل للإنتاج الإذاعي، المالكة لإذاعة “نجوم إف إم”، في مؤتمر صحفي اليوم، عن حصولها على حق الانفراد بالمحتوى الإذاعي لمترو الأنفاق بعد اتفاق مع شركة “نيو كيميت” المسئولة عن إدارتها، تحت مسمى “نجوم إف إم المترو”، بحضور معالي الوزير الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والمهندس علي فضالي، رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، والمهندس/ تامر شعلان مدير شركة نيو كيميت.
وأكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل خلال تدشين إذاعة “نجوم اف ام المترو”، إن مترو الانفاق يخدم يوميا 3 ملايين مواطن من خلال الخطوط الثلاث، مشيرا إلى أن تدشين الإذاعة الجديدة يعد بداية لخدمات أخرى عديدة لخدمة ركاب مترو الانفاق، قائلا” “أن الزيادة الأخيرة فى سعر تذكرة المترو، لفتت أنظار وسائل الاعلام للمساهمة فى تقديم خدمات للمواطنين فى أوقات استخدامهم للمترو، وستساهم إذاعة نجوم اف ام المترو فى زيادة الدخل للمرفق عن طريق الاعلانات التجارية، مشيرا إلى أن مديونية مترو الانفاق وصلت إلى 480 مليون جنيه، ويأتى الجزء الاكبر منها لوزارة الكهرباء وقطاع الصيانة، مضيفا انه تم تقليل الدعم المقدم لتذكرة المترو لتغطية تكلفة التشغيل والصيانة.
وأشار وزير النقل إلى أنه سيتم بدء العمل فى الخط الثالث اتجاة امبابة لخدمة مليون مواطن اضافى يوميا، وفى الوقت نفسه أشار إلى أن الخط الرابع لمترو الانفاق سيصل إلى مدينة السادس من اكتوبر خلال عام 2019 وسيبدأ من محطة دريم إلى محطة الملك الصالح وسيضيف هذا الخط 1.3 مليون مواطن أيضا، مشيرا إلى أنه مع اكتمال الخط الرابع سيقوم مترو الانفاق بخدمة 6 مليون مواطن يوميا.
وقال أيمن سالم، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للإنتاج الإذاعي، إننا نجحنا طوال الـ13 عاما الماضية، في تحقيق عدد من الإنجازات وهذا الأمر لم يكن سهلاً، خاصة في ظل المنافسة من العديد من الإذاعات، ولكن يبقى لإذاعة “نجوم إف إم” السبق والريادة في تقديم أفكار وبرامج متنوعة يمكنها جذب مشاهدين جدد يومياً.
وأضاف سالم، في كلمته بالمؤتمر الصحفي، أننا نسعى دائما لاجتذاب جمهور جديد ومختلف، عن طريق الاستماع الى احتياجات واهتمامات الجمهور وتقديم محتوى يتناسب مع شرائح وأعمار سنية مختلفة من الجمهور، مشيراً إلى أن الاهتمام طوال الـ13 عاما الماضية، هو احترام عقلية وذوق الجمهور، وهذه القاعدة خلقت لنا كيان إذاعي مختلف ومبتكر على الساحة الإذاعية.”
كما أوضحت هالة حجازي، العضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج الإذاعي أن حصولنا على حق الانفراد بالمحتوى الإذاعي لمترو الأنفاق، تحت مسمى “نجوم إف إم المترو” جاء استمراراً لريادتنا في إذاعة البرامج المميزة وتقديم المحتوى المختلف الذى يناسب كافة فئات المجتمع وجميع المراحل العمرية، والذين يستقلون مترو الأنفاق يومياً.
وأشارت إلى أن الإنجازات والجوائز التي حصلت عليها نجوم إف إم ونايل إف إم ونجوم ريكوردز، هي ترجمة حقيقية وواقعية للتميز والريادة التي تحظي بها، والمكانة الكبيرة في قلوب المستمعين، وكل هذا سببه أن الإذاعة تتعامل بشكل احترافي، وهناك مهنية في الإداء، علاوة على روح العمل الجيدة التي تسود بين جميع العاملين بالشركة، كل هذه عوامل وضعتنا في المقدمة.
ومن ناحيته أعلن رامى محسن، رئيس شبكة راديو وتلفزيون نجوم إف إم عن الخطة البرامجية لإذاعة ” نجوم إف إم المترو”، والتي تنقسم إلى ثلاثة مراحل:
المرحلة الأولى .. بدأت الآن من خلال توصيل البث الإذاعي الحي لمحطة “نجوم إف إم 100.6″، إلى محطات مترو الأنفاق في الخطوط بالقاهرة الكبرى، وتستمر هذه المرحلة إلى بداية شهر رمضان الكريم.
وتبدأ المرحلة الثانية من التشغيل، مع بداية شهر رمضان حتى الاحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث سيتم إذاعة برامج “نجوم إف إم” الرمضانية على إذاعة مترو الأنفاق، والتي تنتجها شركة النيل للإنتاج الإذاعي بشكل يعكس ريادتها في السوق.
أما عن المرحلة الثالثة، ستشهد بدء البث الإذاعي لمحطة “نجوم إف إم المترو” من داخل استوديو منفصل داخل شركتنا، تم تجهيزه بالفعل، والذي سيشهد إنتاج برامج خاصة بالإذاعة بمضمون يهدف إلى خدمة جماهير المترو.
وتتنوع البرامج في محطة “نجوم إف إم المترو” ما بين المحتوى الثقافي والإرشادي والترفيهي، فضلا عن البرامج التفاعلية مع الجمهور والمسابقات، كما يتم التجهيز لمفاجأة سيتم الإعلان عنها قريبا، فضلا عن دمج بث الإذاعتين “نجوم إف إم 100.6” و “نجوم إف إم المترو” معاً، خلال فترة إذاعة برامج محددة تم اختيارها نظرا لتمتعها بجماهيرية كبيرة.

عن wind

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للكتب تعقد أمسية رمضانية للأطفال

تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أحمد الشوكى أمسية رمضانية، للأطفال بمكتبة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *