الرئيسية / ثقافة و ادب / 1) أخطاء شائعة لشعرك تحت الحجاب

1) أخطاء شائعة لشعرك تحت الحجاب

حتى تحافظي على شعرك تحت الحجاب، وتزيدي من حيويته وصحته، فيكون أكثر جمالاً من غيره، تجنبي ما يلي:

  1. إبقاء شعرك مربوطاً لفترة زمنية طويلة، فالتهوية هامة جداً لتنفس الشعر حتى يحافظ على صحته وحيويته. وعند ربط الشعر تحت الحجاب، احرصي على عدم إحكام الربطة وتركه رخواً للحد من تكسر الشعر.
  2. غسل الشعر بشكل يومي؛ لأن كثرة الغسيل تخلص الشعر من الزيوت الطبيعية المفيدة له حتى وإن كان الشعر دهنياً.
  3. استخدام الماء الساخن في غسل شعرك؛ لأنه يحفز الشعر على التجعيد، أما الماء البارد فيعزز من نعومة الشعر وانسيابه. وتأكدي من استعمالك للبلسم بعد الشامبو؛ لأنه من أكثر المنتجات التي تساعدك في الحصول على شعر سلس وانسيابي.
  4. ارتداء الحجاب قبل تجفيف شعرك، حتى تحمي شعرك من التقصف والنهايات المتكسرة.
  5. ارتداء الطاقية الداخلية الضيقة التي تحد من تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبالتالي فإنها تساعد على زيادة تساقط الشعر وتحفيز ظهور قشرة الرأس، واستبدليها بالطاقية القطنية الرخوة التي تحد من الاحتكاك المستمر بالشعر.

2- تخلصي من الرؤوس السوداء بطريقة مجانية

الرؤوس السوداء من أبرز المشاكل التي تصيب الشابات وهناك العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج الرؤوس السوداء والتي لا تكلفك شيئاً، فيكمنك التخلص من هذه الرؤوس المزعجة بمكونات ثلاجتك أو فقط من الخلال الماء المالحة.

الماء المالح

اغسلي وجهك مرتين في اليوم بالماء المالح الدافئ، للتخلص من الدهون المسببة لظهور البثور والرؤوس السوداء، جربي أيضاً وضع مكعبات الثلج على البثور الكبيرة المنتفخة وستزول مع الصباح.

وصفة الطماطم

تقطع ثمرة الطماطم إلى أرباع، وتفرك بها البشرة يوميا ثم يغسل الوجه بماء فاتر. تقلل الطماطم من ظهور الرؤوس السوداء على البشرة مع مرور الوقت.

الليمون وماء الورد

إمزجي ليمونة مع القليل من ماء الورد، وضعي المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ. وتكرر هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين.

3- وصفة خل التفاح يساعد في تدفق الدم في البشرة ويقوم بشد الجلد

ذكرت مجلة المرأة «فرويندين» الألمانية أن خل التفاح يعد بمثابة إكسير الجمال للبشرة باعتباره يحتوي على الفيتامينات والمعادن، كما يحتوي على الحديد والبوتاسيوم وفيتامين “ب” و”ج” وحمض الفوليك والبيتا كاروتين، وغيرها.

وأوضحت «فرويندين» أن خل التفاح يتمتع بأُس هيدروجيني pH محايد؛ لذا فهو لطيف على البشرة ولا يهاجم طبقة الحماية الطبيعية بها، كما أنه يمنح البشرة ملمساً مخملياً ومظهراً ينبض بالصحة والعافية.

كما يعد خل التفاح بمثابة أخصائي مكافحة شيخوخة؛ لأنه يعمل على تعزيز تدفق الدم في البشرة ويقوم بشد الجلد والأنسجة الضامة، ما يمنح البشرة مظهراً يشع شباباً وحيوية. وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع خل التفاح بتأثير فعال في علاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب.

ولتحقيق تأثير عناية مثالي، تنصح المجلة الألمانية باستعمال خل التفاح العضوي والخام الذي لم يخضع للفلترة والتعقيم.

وعن كيفية استعماله، أوضحت «فرويندين» أنه يمكن إضافة ربع لتر منه إلى ماء الاستحمام. كما يمكن استعماله بعد الدش، ولهذا الغرض تتم إضافة ملعقتين إلى ثلاث ملاعق طعام من الخل إلى لتر ماء، ثم تدليك البشرة به.

4- تودين بشرة فاتحة بدون بقع؟ إليك هذه الوصفة

للحصول على بشرة فاتحة ومشرقة بدون مخاطر أو آثار جانبية إليك هذه الوصفة:

قشور البرتقال الجافة والزبادى

يمكن تجفيف القشور في الشمس حتى نتخلص من كل السائل بها ثم تطحن وتؤخذ ملعقة كبيرة منها مع ملعقة كبيرة زبادي وتوضع على الوجه لمدة من 15- 20 دقيقة، ثم تشطف، ويمكن لهذا القناع أن يخلص الوجه من البقع أو أى عيوب فى البشرة، كما يمكنه إزالة الرؤوس السوداء.

 

5- خمسة وصفات طبيعية لعلاج البشرة الجافة
البشرة الجافة هي نتيجة لنقص المواد الدهنية من البشرة، فعند تعرض البشرة لقساوة العوامل الخارجية كأشعة الشمس، الريح، البرد و تلوث الجو… تعرف البشرة الجافة بتهيجها و حساسيتها المفرطة، مع ضهور بعض التشققات و الاحمرار.
أفضل طريقة لعلاج جفاف البشرة هو ترطيبها طبيعيا، و لترطيب البشرة الجافة نقدم لك سيدتي اليوم  5 وصفات طبيعية لعلاج البشرة الجافة وهي وصفات سهلة، سريعة و مفيدة لبشرتيك الجافة و يمكنك عملها من مواد متوفرة بسهولة في منزلك.
البشرة الجافة: ماسك مرطب

نصف خيارة
نصف كأس يوغورت طبيعي (زبادي)

لاعداد ماسك ترطيب البشرة الجافة عليك اتباع الخطوات التالية :
قومي بتقشير و طحن نصف الخيارة بواسطة خلاط كهربائي، بعد ذلك اضيفي اليوغورت الطبيعي.
ضعي منشفة على عنقك و اجمعي شعرك، قبل وضع الماسك على وجهك مع تجنب محيط العينين.
قومي بترك ماسك ترطيب البشرة الجافة يأتي مفعوله لمدة 10 دقائق بعد ذلك اغسلي وجهك.
البشرة الجافة: وصفة لعلاج تشقق الشفاه

ملعقة كبيرة من اليوغورت الطبيعي (الزبادي)
بضع قطرات من الليمون

لعلاج تشقق الشفاه، ما عليك سيدتي إلا خلط مكونات هاته الوصفة قبل وضعها على شفاهك لمدة 30 دقيقة على الأقل. بعد ذلك قومي بغسل شفتيك بالماء الدافئ.
البشرة الجافة: ماسك مغذي

واحد أفوكادو ناضجة
عصير نصف ليمونة
ملعقتان كبيرتان من عسل الأكاسيا (يمكنك تعويضه بأي عسل حر)

لعمل هذا الماسك المغذي لعلاج البشرة الجافة، قومي باضافة عصير الليمون و العسل للب الأفوكادو و قومي بخلطهم و دعكهم بواسطة ملعقة. ضعي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة على الأقل، بعد ذلك قومي بغسل وجهك بماء دافئ.
البشرة الجافة: بلسم منعش لتقشير البشرة

3 قطرات من زيت عباد الشمس
ملعقة كبيرة من اليوغورت الطبيعي (الزبادي)
ملعقة كبيرة من العسل السائل

اخلطي جميع المكونات جيدا. ثم قومي بدلك وجهك و تقشير بشرتك بهذا البلسم المنعش، بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
البشرة الجافة: قناع بالعسل لترطيب البشرة

ملعقة كبيرة من الطين الأبيض (الغاسول الأبيض)
ملعقة كبيرة من اليوغورت الطبيعي
ملعقتان كبيرتان من العسل الحر

لعمل هذا الماسك بالعسل لترطيب البشرة الجافة، قومي بخلط المكونات جيدا ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة و بعدها قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.

العسل هو العلاج المثالي للبشرة الجافة فهو مرطب، مهدئ و جد فعال ضد الاحمرار و الجروح. أما الطين الأبيض أو الغاسول فينقي و يرطب البشرة الجافة و الحساسة.

هاته المجموعة من الوصفات الطبيعية لعلاج البشرة الجفافة هي جد فعالة و سهلة الاعداد بمكونات متوفرة في منزلك سيدتي، قومي بتجريبها و ستحصلين على نتائج مبهرة.

6- خمسة وصفات تضمن لك أظافر قوية وطويلة

تعتبر الأظافر الجميلة والطويلة هي علامة أناقة المرأة وجمال مظهرها، وتواجه بعض الفتيات مشكلة عدم نمو أظافرها بالشكل المرغوب، إلا أن هناك وصفات طبيعية عديدة تساعدك في الحصول على أظافر قوية وطويلة.

الوصفة الأولى:

قومي بخلط كميات مناسبة من الملح والثوم والطماطم، وضعي الخليط على أظافرك لمدة 15 دقيقة يوميا.
الوصفة الثانية:

اخلطي 3 نقاط من زيت اللافندر العطري مع ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو، وضعيهم على أظافرك.

الوصفة الثالثة:

قومي بوضع خليط من عصير الليمون والملح على أظافرك.

الوصفة الرابعة:

فرك الأظافر بفص من الثوم لمدة أسبوع يساهم في تطويلها.

الوصفة الخامسة:

اخلطي ماء الورد مع زيت الزيتون وضعي الخليط على أظافرك

 

 

 

 

7-العناية بالبشرة قبل النوم
يؤكد خبراء البشرة أن فترة الليل حيث لا صخب ولا ضجيج هي أفضل وقت للعناية بالبشرة وترطيبها وتخليصها من آثار السموم النهارية، وللتعرف على كيفية العناية بالبشرة قبل النوم، إتبعي النصائح التالية:

– تجنبي وضع أي من مساحيق التجميل على وجهكِ وامسحي آثار الماكياج باستخدام الحليب والتونيك “متوفر في الصيدليات”.

– إستخدامي غسولاً لطيفاً لبشرتكِ بحيث يتناسب مع نوعها “جافة، دهنية، حساسة .. إلخ” وسيساعدك الطبيب أو الصيدلاني في تحديد المستحضر المُناسب لكِ مع توضيح طريقة الإستعمال.

– أثناء غسل بشرتكِ بالماء قومي بعمل حركات مساج دائرية خفيفة لمدة دقيقتين مع التركيز على جفون العين وأسفل العين لأنها أكثر المناطق تأثراً بالتعب والإجهاد.

– لإتمام العناية بالبشرة قبل النوم قومي بعمل حمام بخار للوجه وذلك بتعريض وجهكِ لبخار الماء الساخن لفترة من الوقت قبل تنظيفها بالغسول المخصص لها وستشعرين بإنتعاش وحيوية لأنه يعمل على تفتييح المسامات وتنفس البشرة وترطيبها “القيام بهذه الخطوة مرة أسبوعياً كفيل بمنحكِ بشرة نظيفة ومتألقة”.

– اشربي كمية مناسبة من الماء قبل الذهاب إلى النوم لأنها تعمل على طرد السموم من الجسم بما في ذلك السموم المخزنة بالبشرة.

– أحصلي على قسطٍ كافٍ من النوم فهو أحد أهم طرق العناية بالبشرة.

بقي أن نقول أن تناول الغذاء الصحي والمتوازن إضافةً إلى شرب الماء هو أفضل طريقة لـ العناية بالبشرة قبل النوم وطوال اليوم

8- أضرار وضع العطر على الرقبة 
تعتبر العطور صديقة المرأة اليومية التي لا يمكنها التخلي عنها مهما كان السببب، لكن العطور تحتوي على عدد كبير من المركبات الكيمائية وبعض أنواع الزيوت والروائح التي تتظافر من أجل إعطاء العطر الرائحة الزكية التي تمنحك الإنتعاش والهدوء، لكن لماذا يحذّر الأطباء المرأة من رشّ العطر على طرفيّ الرقبة؟

سوف نخبركِ أضرار وضع العطر على الرقبة:

1- إنّ بشرة الرقبة رقيقة جداً وهي أكثر حساسيةً وتعرضاً لتغيّر اللون من بشرة الوجه خصوصاً عند التعرض لأشعة الشمس.

2- وضع العطر على أطراف الرقبة قد يترك تصبغات جلدية شديدة اللون مع بعض التغييرات في ملمس الجلد.

3- عندما يتم وضع الزيوت والروائح الموجودة في العطور على الجلد الذي يتعرض للشمس، يؤدي ذلك إلى ظهور البقع الداكنة، وهذه التصبغات والتغييرات الجلدية لا يمكن علاجها سوى بأشعة الليزر، ما قد يتطلب وقتاً طويلاً وتكلفةً عاليةً لإزالتها نهائياً.

لذلك عزيزتي، ننصحكِ بوضع العطور على الملابس أو على الأماكن التي لا تتعرّض لأشعة الشمس عند خروجك من المنزل خلال النهار كمعصم اليد أو حتى يمكنك رش عطرك المفضل في الهواء ثم المرور أسفل هذا الرذاذ للإستفادة من رائحة العطر ولتجنّب المشاكل الجلدية قدر المستطاع، أما خلال الليل فيمكنك وضع العطور على طرفيّ الرقبة من دون مشكلة.

ربما تستغربين أضرار وضع العطر على الرقبة لكنها حقاً قد تكون خطيرة على بشرتك، وكل ما عليكِ فعله هو تجنب رش العطر على الرقبة أثناء النهار.

 

 

 

 

9-مزيل عرق طبيعي يدوم لاكثر من 24 ساعه ويقتح الابطين في وقت قياسي

الطريقة :
قبل او بعد الشاور احضري نصف ليمونة واعصرى منها القليل علي كف ايدك ثم توزعيهاتحت الابط
النتيجة اكثر من رائعه ..
مزيل لرائحة العرق لاكثر من 24 ساعة
بياض ونعومة لا مثيل لها مع الاستمرار
بدون اي اضرار او اثار جانبية

10 – إصنعي بودرة الخدود وأحمر شفاهك بنفسك من الشمندر

للحصول على خدود وردية بدون مستحضرت تجميل وبدون بودرة الخدود أو الحصول على شفاه وردية إليك هذه الوصفة من الشمندر.

بعد سلق الشمندر جيداً قومي بتقطيعه إلى مربعات صغيرة ثم افرميه ناعماً. بعدها اخلطي زيت جوز الهند مع الشمندر لتحصلي على مكياج للشفاه والوجنتين.

استخدمي الخلطة على شكل مستحضر ذي استعمال مزدوج على الشفتين أو الخدّين وضعيه في حقيبة يدك؛ وإن حافظت عليه في البراد، فإنه يدوم أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

 

عن wind

شاهد أيضاً

المصريون يتزوجون في عمر 24 عاما.. دراسة تكشف متوسط سن الزواج في العالم

حين يتجاوز الناس عامهم العشرين، يفكرون غالبا في الزواج وإنهاء حياة العزوبية، لكن سن الارتباط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *