الرئيسية / مرأة و الطفل / احمي ابنك من الأمراض.. 8 أطعمة تقوي جهاز المناعة

احمي ابنك من الأمراض.. 8 أطعمة تقوي جهاز المناعة

يعمل جهاز المناعة على التخلص من الإصابة أو العدوى، والتي تسببها البكتيريا والفيروسات.

وفي بعض الأحيان، يسيء جهاز المناعة تحديد الخلايا السليمة، ما يتسبب بالعديد من الالتهابات، مثل التهاب المفاصل، وأمراض القلب، والسرطان.

وفيما يلي، بعض النصائح حول الأطعمة التي يمكن تناولها لمحاربة الالتهابات، بحسب موقع “هيلث غرايد” الإلكتروني:

الفراولة وأنواع التوت:

هي غنية بالأنثوسيانين الذي يعد مادة عضوية لونية تظهر بألوان تتدرج بين الأحمر والبرتقالي، فالأنثوسيانين يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات، كما أظهرت الدراسات أن التوت يحد من الالتهابات المرتبطة بمخاطر أمراض القلب.

القرنبيط واللفت والملفوف:

تؤدي هذه الخضار الورقية دوراً كبيراً في الوقاية من أمراض السرطان، وتأتي هذه الميزة في ظل احتوائها على مركب السولفورافان الذي يعد مضاداً للسرطان والالتهابات.

الكاكاو:

وهو المكون الرئيسي للشوكولاتة، إذ يحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد الذي يعزز من صحة الإنسان، وأوضحت الدراسات أن الكاكاو يعمل على خفض مستويات بعض المركبات الالتهابية التي تضر بجدران الأوعية الدموية، كما يساعد على الحماية من تصلب الشرايين وأمراض القلب.

والجدير بالذكر أن الشوكولاته الصحية، تتميز باللون الداكن.

الأسماك:

تحتوي الأسماك الدهنية على أوميغا ٣، مثل السلمون، والماكريل، والتراوت، والتونة ألباكور، والرنجة. كما أن دهونها الصحية تمنع الإصابة بالالتهابات التي تسبب أمراض القلب.

الشاي الأخضر:

يساعد الشاي عادةً في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة. وتعمل مركبات الشاي الأخضر على الحد من نمو البكتيريا الضارة بالفم وتخفيف التهاب اللثة، والحد من أمراضها.

زيت الزيتون:

يحتوي على مضاد للأكسدة مثل الأوليوكانثال، وغيره من المركبات الفينولية. كما أنه يقلل من نسبة البروتينات المسببة للالتهاب، وخصوصاً تلك التي تزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب.

الحبوب الكاملة:

تعد هذه الحبوب غنية بالألياف والمواد الكيميائية النباتية. وأشارت البحوث إلى أن هذه الحبوب تساعد على الوقاية من أمراض السرطان والقلب، وذلك بسبب احتوائها على المركبات الفينولية ومضادات الأكسدة.

عن wind

شاهد أيضاً

تحذير.. الرضاعة لفترات طويلة تزيد عرضة الأطفال لتسوس الأسنان

نبه باحثون، إلى أن الرضاعة حتى سن عامين أو أكثر، تزيد من خطر تسوس الأسنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *